-->
U3F1ZWV6ZTQ3MjU2MDAzMjU2X0FjdGl2YXRpb241MzUzNDUzMTY2ODM=

افضل 5 تطبيقات مجانية لتصوير شاشه الهاتف فيديو بجودة عالية للاندرويد 2024



في ظل الظروف الراهنة الذى يمر بها العالم أصبح الطلب متزايد على التطبيقات للاندرويد خصوصاً تنزيل تطبيق تسجيل فيديو شاشة للاندرويد، للاستفادة من هذا التطبيق في أخذ لقطه للشاشةبكفاءةعالية وتسجيل فيديو للشاشة بنقاء عالي وبصورة واضحة، وأصبح يساعد الكثير من منشئين المحتوى حيث يقومون بعمل تسجيل فيديو للشاشة لتوضيح الأشياء التي يتحدثون عنها، ويستخدم حوالي أكثر من مليون شخص هذه التطبيقات يومياً مما يدل علىأنها شائعة الاستخدام ومشهورة جداً.

أنواع التطبيقات لتسجيل فيديو للاندرويد


هناك أنواع مميزة من التطبيقات لهذا الغرض تحديداً لكن تختلف من حيث كفاءة العمل لها من عدة جوانب وهى جيل الاندرويد،  وعلى سرعة الجاهز، ونوع الجاهز، على طريقة المستخدم في كيفية العمل على هذا التطبيق والأنواع تختلف في توافقها من كل جهاز والأخر هناك أمثلة على هذه الأنواع:
·        النوع الاول: ( screen recorder ) يستطيع هذا النوع تصوير فيديو للشاشة ومجاني تماماً.
عيوبه:أنه يحتاج أن تقوم بعمل روت للجهاز لكى تستطيع تشغيله لأنه يعمل على إصدار أندرويد (4.4).
·        النوع الثاني: (( REC-screen recorder  يستطيع هذا النوع العمل مع جميع أنواع الإندرويد لكنه يوجد به نفس العيب الموجود في النوع الأول وهو يجب أن تقوم بعملروت للجهاز لكى تستطيع تشغيله.
·        النوع الثالث: (shou.tv )يستطيع العمل على أجهزة الأندرويد إصدار (5.0)
بدون احتياج إلى عمل روت للجهاز لتشغيله لكن لو قمت بتشغيله على أجهزة
إصدار أندرويد (4.4) سوف تكون بحاجة لعمل روت للجهاز لتشغيله.
·        النوع الرابع: ( AZ- screen recorder) هذا النوع يكون معه إضافة تسجيل الشاشة
بطريقه فيها أريحيه كبيرة يكون الفيديو مصاحب بالعلامةالمائية لكن عيوبه أنه يكون
مصاحب للفيديو إعلانات كثيرة.
·        النوع الخامس: (Mobizen) هذا النوع يمكن تسجيل الفيديو ومشاركته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لكن يحتاج إلى ذاكرة كبيرة السعة.
·        النوع السادس: (Lollipop screen recorder) يعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع
لأنه لايحتاج إلى روت للجهاز لتشغيله، ومن مميزاته أيضاً لايوجد وقت محدد للتسجيل بالفيديو ويوضع على الفيديو العلامةالمائية كنوع من الاحترافية للفيديو أفضل ما يميزه أنك تستطيع توقف تسجيل الفيديو وتشغيله مرة أخرى مع كل تلك المميزات في هذا التطبيق أنه يتم تحميله مجاناً تماماً بدون أي رسوم لتحميل للتطبيق.

مميزات التطبيق تسجيل فيديو شاشه


من ناحية مميزات هذا التطبيق هناك مميزات عديدة لهذا التطبيق وهي كالآتي:
·        تسجيل فيديو لشاشة الجهاز بكل ما يحدث على شاشة الاندرويد.
·        إمكانية تحرير الفيديو بأداة التحرير المتواجدة في التطبيق.
·        قدرة التحكم على اختيار نوع جودة الفيديو ومستوى الصوت.
·        توفير القيام بقص الفيديو وتركيب أجزاء من الفيديو.
·        مقدرة إضافة موسيقى للفيديو.
·        إمكانية الاحتفاظ بالفيديو وإدخاله على جهاز الحاسب الألى خاصتك.
·        قدرة أن تقوم بتوقف تسجيل الفيديو وإعادة تشغيله مرة أخرى دون أي عائق.
·        سهوله إنشاء محتوي خاص بك.

احتياجات التطبيق للعمل

·        ذاكرة الجهاز كبيرة السعة.
·        جيل الاندريد يكون بعد جيل (4.4) حتى لاتحتاج لعمل روت الجهاز لتشغيل التطبيق.

استخدامات التطبيق تسجيل فيديو شاشه


·        عادةً من يقوم بتنزيل هذا التطبيق يكون من أجل الاستفادة منه لتسجيل فيديوهات على جهاز الشخص، من اجل الاحتفاظ بها لأهميتها له وقد تكون هذه الفيديوهات كيفية عمل حساب على تطبيق ما.
·        للشرح لشخص ما وعرض الفيديو بصوره احترافية من حيث نقاء الصورة والصوت وطريقة عرض الفيديو وإضافة بعض العبارات على الصور التي يتم عرضها في الفيديو عن طريق إدخال الفيديو على جهازك الحاسب.
·        وعمل له المونتاج المطلوب وهذه تعتبر ميزة من ميزات هذا التطبيق يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات التي يتزايد الطلب عليها نتيجة الحاجه للاحتفاظ بكل المعلومات الواردة على جهازك.
·        وعندما تقوم بعرضها تعتبر كأنكفي موقع الحدث حين تقوم بمشاهدة الفيديو نتيجة لكثرة المعلومات الواردة على الشخص قد يكون هذا التطبيق من ضمن قائمة أفضل التطبيقات للاندرويد.

طريقة تحميل تطبيقات تسجيل الشاشة


·        هناك العديد من التطبيقات التي تقوم بتسجيل فيديو للشاشة والتي يحتوي كل منها على خاصية تميزه عن باقي التطبيقات كل ما عليك هو اختيار التطبيق المناسب لك ولطبيعة عملك.
·        ثم الذهاب الي جوجل بلاي أو متجر الاب ستور أو غيرها من المتاجر التي توجد في جميع الأجهزة سواء أجهزة الاندرويد أو أجهزة الأيفون وغيرها، نذهب إلى المتجر ثم نكتب اسم البرنامج ونبحث عنه.
·        ثم نقوم بتحميله بسهوله ويمكننا أيضاً معرفة تقييم البرنامج وجميع الريفيوهات وآراء الأشخاص الذين قاموا بتجربته كما أيضاً يمكنك تحميله من خلال الدخول علي رابط الشركة نفسها التي تنشره.

كيفية عمل تطبيقات تسجيل الشاشة


·        بعد تحميل البرنامج الذي يلبي حاجتنا نقوم بتثبيته ثم فتح البرنامج حيث يظهر العديد من المزايا التي يقوم البرنامج بعرضها  نقوم باختيار منها تسجيل الشاشة حيث يظهر عد تنازلي يشير إلى بدء تسجيل الشاشة.
·        ونقوم حينها بفتح اللعبة أو البرنامج الذي نريد أن نسجل له ثم نقوم بعملية التسجيل وتستطيع برامج تسجيل الشاشة أن تسجل صوت وصورة فيمكن للأشخاص شرح المحتوى الذي يقومون بتسجيله في نفس وقت التسجيل.
·        مما يجعل عملية تسجيل المحتوىسهلة للأشخاص الذين يبحثون عنها وميزة تسجيل الشاشة أنه يسهل مشاركه الفيديوهات بأعلى جودة.
·        كما تمتاز بعض البرامج بعمل مونتاج للفيديوهات التي تسجلها وتصوير صور متحركة والرسم علي الشاشة وغيرها من المزايا التي تميز كل تطبيق عن غيره.
·        وهناك ملحوظة هامه قبل اختيار البرنامج يجب علي الشخص معرفة التطبيق المناسب لهاتفه من خلال معرفة إمكانيات هاتفه وذلك بالدخول على الاعدادات ثم الذهاب الي حول الهاتف والبحث عن إصدار الأندرويد.
·        فإذا كان إصدار جهازك أقل من ٥ فمع الأسف الهاتف يحتاج إلى روت للقيام بتسجيل الشاشة، وإذا كان الإصدار أعلى من ٥ فيكون جهازه مناسب وكل ما عليك هو اختيار التطبيق المناسب له ولاستخدامه.

اهم الاسئلة الشائعة حول تطبيقات تسجيل الشاشة


ماهي أوجه الفرق بين تطبيقات تسجيل الشاشة وبعضها البعض؟
هناك العديد من التطبيقات التي تقوم بعمل تسجيل فيديو للشاشة والتي يختلف كل منها من حيث ما تقدمه فهناك تطبيقات تقوم بعمل تسجيل شاشة فقط دون صوت وهناك تطبيقات أخرى تضيف ميزة الصوت إلي التسجيل وهناك تطبيقات تقوم بعمل تقسيم للشاشة مع تسجيل الفيديو وهناك أخرى تضيف ميزة عمل مونتاج للفيديوهات وأخرى تقوم بإضافة ميزة هامة جداً وهي إضافة أعلي جودةإلى الفيديوهات مما تجعل التسجيل واضح تماماً وهذه الاختلافات تجعل مهمة اختيار التطبيق الذي تحتاجه غاية في السهولة.
_هل تقوم تطبيقات تسجيل الشاشة بإضافة العلامة المائية الخاصة بها أم تحذفها؟

هناك بعض التطبيقات تترك العلامة المائية الخاصة بها في جميع التسجيلات ولا تستطيع التخلص منها إلا عند الترقية إلى بريميوم، وهناك أيضاً ما يقوم بحذف العلامة المائية من التسجيلات والمستخدمين مطلقاً، وهناك ما تقوم بالسماح للمستخدمين بإضافة العلامة المائية الخاصة بهم مما يسهل على المستخدمين.
_ما مدي شهرة تطبيقات تسجيل الشاشة؟

إن تطبيقات تسجيل الشاشة مشهورة جداً ويستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم منهم من يستخدمهم لتسجيل إبداعات ومهاراته في الألعاب ومنهم من يستخدمها لنشر محتوى معين وعمل شروحات للتطبيقات الأخرى ومنهم من يستخدمها للاستعمال الظاهري فقط وتعدد أسباب استخدامها نابع من أهميتها ويؤدي إلى شهرتها الكبيرة في عالم التكنولوجيا والتطبيقات.







تعديل المشاركة
author-img

KBWhatsApp

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة